UN Staff Highlight Successes at Beirut Lions Ceremony (Arabic)

12 April 2011

 

موظفون من الأمم المتحدة يعرضون منجزاتها لأعضاء أندية الليونز في بيروت
أقامت أندية الليونز في لبنان والأردن والعراق احتفالاً في بيروت يوم 12 نيسان/أبريل برعاية رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان لمناسبة "يوم الليونز مع الأمم المتحدة"، عرض فيه ممثلو ثلاث وكالات للأمم المتحدة منجزات منظماتهم أمام جمع غفير من الوزراء والسفراء وأعضاء من الليونز وموظفين في الأمم المتحدة وآخرون.
وقد قام أعضاء الليونز في الحفل بتكريم خاص للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا)، ومركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت، وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل).
وقد ألقى مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت بهاء القوصي بيانا لفت فيه إلى اهتمام الأمم المتحدة بشراكاتها مع المجتمع المدني ومشاركته في العديد من أنشطة منظومة الأمم المتحدة. وأضاف قائلا إنه "لم يعد ممكنا مواجهة التحديات العالمية وبشكل فعّال من قبل الحكومات وحدها، أو حتى حكومات دول العالم مجتمعة، ما لم يؤازرها التزام المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية والأطراف الأخرى الفعالة والملتزمة". وعدّد القوصي أبرز الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية التي حققتها منظمات الأمم المتحدة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، مستعرضا التاريخ الطويل لعلاقات التعاون في العديد من المجالات بين المنظومة الدولية والليونز، والتي منحت مقعدين في مجلس الأمم المتحدة الاقتصادي والاجتماعي قبل 60 عاما.
وفي بيان ألقاه باسم الأمينة التنفيذية للإسكوا، أثنى نبيل أبو ضرغم على الاحتفال السنوي بوصفه مناسبة تسلط الضوء على مساهمة أندية الليونز في تحقيق رسائل الأمم المتحدة وأهدافها ومبادئها، مشيرا إلى أن الظروف الاقتصادية والاجتماعية الإقليمية تتطلب تعاونا أوثق مع المجتمع المدني وكذلك مراجعة للمفاهيم والبرامج الإنمائية وإعادة النظر في الآليات التنفيذية لبرامج التنمية. وأكّد أبو ضرغم على أن "اللجنة، بصفتها الذراع الإقليمي للأمم المتحدة في المنطقة، تعي أهمية إشراك المجتمع المدني في عملية التنمية وهي تقف على رأي مؤسساته وذلك خلال دوراتها الوزارية التي تعقد كل سنتين.
أما ممثل اليونيفيل، نائب قائد القوة العميد سانتي بونفانتي، فقد تكلم عن أبرز ما تقوم به قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام، قائلا إنها تشكّل أفضل الخيارات لتحقيق السلام عندما تتعثّر الطرق الدبلوماسية. ووجّه نائب القائد تحية إلى أرواح شهداء خدمة السلام الذين سقطوا خلال تأدية واجبهم.
وفي كلمة حاكم الليونز في المنطقة، مارسيل سلامة، شددت على العلاقات القوية التي تربط أندية الليونز بالأمم المتحدة على مدى 66 عاماً. وقالت إنه تحت شعار "نحن نخدم" الأرض والبشر يعمل الطرفان على تنفيذ الأهداف الإنمائية للألفية وإن أندية الليونز سوف تقدم المساعدة للإسكوا في تنفيذ مشاريعها الإنمائية. وأكدت سلامة التزام الليونز باستمرار الشراكة مع الأمم المتحدة. وفي نهاية الاحتفال، تم تسليم ممثلي وكالات الأمم المتحدة الثلاثة دروع تكريم.
حضر الاحتفال ممثلة الوزيرة منى عفيش رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، والنائب ميشال موسى ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري، والوزير محمد رحال ممثلا رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، ومصطفى أديب ممثلاً رئيس الحكومة المكلّف نجيب ميقاتي، بالإضافة إلى وزراء ونواب ودبلوماسيين وقادة عسكريين ومسؤولين من الأمم المتحدة وشخصيات عامة.

Tags:
Categories: Beirut
Actions: E-mail | Permalink | del.icio.us | Digg this!